كيف تعدين مستحضرات تجميل طبيعية بنفسك؟

تحتوي المستحضرات الجاهزة مواد كيميائية قد تضر بالبشرة، وخير بديل لها هي المستحضرات الطبيعية، ويمكن للمرأة إعداد المستحضرات الطبيعية في المنزل باستعمال مواد لا تضر بالصحة، فحسب مجلة فرويندن الألمانية فإن إعداد قناع الخيار والحليب المخثر يتم عبر خلط  ملعقتين صغيرتين من الحليب المخثر مع 6 ملاعق صغيرة من الخيار المقشر، وهذا القناع يمد البشرة الرطوبة والنظارة.  وهناك قناع آخر فعال بالنسبة للبشرة الحساسة، يحوي الحليب والعسل، فهو يمنحها ملمسا مخمليا يظهر جمالا وحيوية أكثر.

مستحضرات تجميل طبيعية

وفي المقال نفسه أشارت المجلة إلى مستحضر تقشير مفيد يعطي البشرة ملمسا ناعما كالحرير، يعد باستخدام فاكهة الأفوكادو، حيث يتم طحنها ومزجها مع كوب زبادي طبيعي وقليل من الحليب.

وتحدثت أيضا عن مستحضر يناسب كل أنواع البشرة، يمكن إعداده باستعمال عصير عشبة الليمون وزيت اللوز والعسل وخل التفاح، وهذا بخلط  6 ملاعق صغيرة من عصير عشبة الليمون مع 3 ملاعق من زيت اللوز  وملعقتين من العسل وبضع قطرات من خل التفاح.

يوجد مستحضرات أخرى طبيعية كثيرة تجدينها في المواقع المتخصصة ومنتديات النقاش حيث يشاركن معك النساء تجاربهن وما تحصلن عليه من نتائج. وأكيد ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات الكيميائية الجاهزة قدر الإمكان.