طرق سحرية ومجربة... كيف تتخلصين من رائحة الفم الكريهة

إن كنت تشعرين بالإحراج من زوجك أو أفراد عائلتك بسبب رائحة الفم الكريهة، مع كل صباح، والتي تنبعث من فمك يوميا، فلا داعي للقلق بعد الآن، إن الحل موجود بفضل هذه الطرق المجربة والتي لديها مفعول سحري، فقط عليك بالالتزام بها يوميا لتؤتي مفعولها:

التخلص من رائحة الفم الكريهة

فرش الأسنان قبل النوم: قد تكون النصيحة الأولى بديهية بالنسبة إليك، ولكن ولأنها ضرورية لإزالة رائحة الفم الكريهة، وجب التذكير بأهميتها، ففرش الأسنان قبل النوم يخلص فمك من البكتيريا المؤدية لأنفاس كريهة مطلع الصباح. بدايةً استعملي فرشاة الأسنان مع معجون النعناع المنعش، ثم استعيني بخيط للتنظيف أكثر أو استعملي السواك فلديه فعالية عالية، وحبذا كذلك لو كانت لديك الفرشاة الخاصّة بتنظيف اللسان!

ترطيب الفم قبل النوم: لنقص اللعاب دور كبير في انبعاث رائحة غير مرغوبة من الفم، والحل في ترطيب فمكِ جيداً عبر شرب كمية كافية من الماء ثم المضمضة بها قبل الذهاب إلى النوم.

تفادي تناول الطعام ليلا: ما المانع من أن تكون وجبتك قبل ثلاث أو أربع ساعات من وقت نومك؟ لو فعلت كذلك لن تكوني مضطرة إلى الأكل ليلا قبل دقائق من نومك، وهو أمر يجلب لك رائحة الفم المزعجة.

الابتعاد عن المشتقات الحيوانية قبل النوم: ينصح بعض الناس بتفادي أكل البصل والثوم  تفاديا لرائحة الفم الكريهة، ولكن ما تجهلينه سيدتي هو أنّ المشتقات الحيوانيّة تكوّن رائحة شديدة الإزعاج صباحاً لو تم تناولها في المساء، لذا ننصحك بالخضار الخضراء والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.