الطريقة الطبيعية والصحيحة لتبييض الأسنان

الأسنان البيضاء تعطي صاحبها ثقة كبيرة في النفس وتألقا في التعاملات الاجتماعية، وفي المقابل الأسنان الصفراء تسبب حرجا لصاحبها وقد يتطور الأمر إلى عقدة نفسية ونقص الثقة بالنفس في التعاملات المباشرة مع الناس.

فالشخص الذي لديه أسنان بيضاء يترك انطباعا طيبا عند أول لقاء مع الناس وتجعله يطلق ابتسامات عريضة وهو متيقن من بياضها. العديد من الفتيات والسيدات وحتى الرجال لا يستطيعون الابتسام بثقة نظرا لاصفرار لون أسنانهم، مما يعطي انطباعا بالخجل أو ضعف في الشخصية.

الطريقة الطبيعية والصحيحة لتبييض الأسنان

توجد عدة أسباب لاصفرار الأسنان، مثل شرب القهوة والتدخين وإهمال فرش الأسنان بانتظام مما يؤدي إلى تراكم الجير بها.

تبييض الأسنان عادة يكون عند الطبيب، فأغلب عمليات تبييض الأسنان في المنزل لا تكون مثالية ولا مشجعة، لأن التبييض لا يصل إلى المناطق الموجودة بين الأسنان وتبقى هناك خطوط سوداء أو بنية.

مع ذلك توجد طريقة طبيعية مجربة مجدية وفعالة تجعل جميع الأسنان ذات لون واحد... وبلا مبالغة ننصحك باستخدام الكركم لتبييض أسنانك. فالطريقة لا تضعف متانة الأسنان ولا تتسبب في تآكلها كأغلب الطرق التي تستخدم الملح أو البيكربونات، ولكن يجب الحذر مع هذه الطريقة أيضاً لأن الكركم يترك البقع ولا يمكن إزالته بسهولة.
الطريقة تستوجب استخدام فرشاة من فرش أسنانك القديمة لأنها ستصبح صفراء جداً بعد الاستخدام، واحرص على أن لا تلطخ ملابسك بها.

أحضر كوبا بلاستيكيا وضع فيه كمية يسيرة من الماء قدر ما تستطيع أن تملأ به فمك، وقم بإذابة ملعقة من مسحوق الكركم فيه، وعند وضع الكركم في الفم احرص على ألا تلوث فمك من الخارج، ثم قم بالمضمضة بالسائل واستخدم الفرشاة في فرك الأسنان والسائل في فمك، واستمر خمس دقائق في تلك العملية، حاول أن تصل إلى ما تستطيع الوصول إليه من أسنانك قدر المستطاع، وحذاري من بلع السائل. بعد ذلك قم بفرك الأسنان مرة أخيرة بعد التخلص من السائل في الحوض، و اغسل فمك جيداً بالماء. ستلاحظ مباشرة الفرق في لون أسنانك قبل القيام بتلك الطريقة وبعدها.  يمكنك تكرار تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.

هذه الطريقة هي الأفضل لتبييض الأسنان، من حيث صحتها وسرعتها ولأنها تحافظ على صحة الأسنان، و لكن مساوئها تتمثل في  كون الكركم يسبب اصفرار المواد التي يقع عليها، لذلك وجب غسل الحوض جيداً بعد كل إستخدام لهذه الطريقة الفعالة.